أجازت لجنة الممتحنين بكلية الهندسة مشروع تخرج قدم تأسيسا لوحدة تحلية مياه الشرب باستخدام
الطاقة الشمسية ونموذج رياضي لقياس الإنتاجية أجريت تجاربه الأولية داخل مركز الطاقات المتجددة -كلية الهندسة.
المشروع حمل اسم الطالبين:
حسام الدين مؤمن الهندسة الكيميائية وموسى حشاش الهندسة الميكانيكية حمل عنوان:
Mathematical Modeling) And Experimental Work for Solar Humidification Dehumidification Desalination)
المشروع الأول من نوعه أشرف على تفاصيله وإجازته: د.جمال العريبي و أ.عصام عبدالكريم.
لجنة الممتحنين والتي أشادت بإنجاز الطلبة ضمت كلا من: د.بالعيد اكويري
د.عزالدين البدري
وأضافت اللجنة أن المشروع يعد الأول من نوعه باجتماع القسمين.
تجدر الإشارة إلى أن الدراسة تنبأت بشح مياه مستقبلي ونوّهت بمصادر الطاقات البديلة.


