إعادة إحياء البحيرات الغربية في بنغازي: مشروع تخرج يدمج الطبيعة بالعمران في رؤية بيئية مبتكرة

2025-08-04

 

انطلقت أولى مناقشات مشاريع التخرج بقسم العمارة وتخطيط المدن بكلية الهندسة، حيث نوقش مشروع الطالبة ليلى منصف المسماري تحت عنوان “إعادة إحياء البحيرات الغربية بمدينة بنغازي (منتزه ومتحف)”، والمقدم باللغة الإنجليزية تحت اسم “The Revitalisation of Benghazi’s Western Lake (Lake Park and Museum)” .

يقدم المشروع رؤية معمارية بيئية تهدف إلى إعادة توظيف المساحات المهملة في المدينة وتحويلها إلى فضاءات حيوية تدمج بين الطبيعة والحياة الحضرية. ويتضمن التصميم إنشاء منتزه بيئي ومتحف متخصص لتوعية الزوار بالتنوع البيئي وتعزيز الوعي البيئي لدى المجتمع، مما يسهم في إثراء الجانب الثقافي والترفيهي لمدينة بنغازي.

أشرف على المشروع كل من الدكتورة عزيزة صفور و الأستاذة إيمان المازق ، واللذان أشادا بالرؤية الإبداعية للطالبة والجهد البحثي المبذول في تطوير فكرة المشروع التي تلامس احتياجات المدينة البيئية والاجتماعية.

يأتي هذا المشروع ضمن سلسلة مناقشات مشاريع التخرج التي تشهدها الكلية هذا العام، والتي تهدف إلى تقديم حلول معمارية وعمرانية مبتكرة تسهم في تطوير المدينة وتلبية متطلبات سكانها.

اخبار واعلانات ذات صلة

Share This

Share This

Share this post with your friends!