وشهدت جلسات المقابلات، التي نُظمت بمقر القسم، حضورًا ومتابعة من الدكتور سليمان رابح، مدير إدارة الدراسات العليا والتدريب بالجامعة، والأستاذ الدكتور جمال العريبي، عميد كلية الهندسة، مما يؤكد الأهمية البالغة التي توليها إدارة الجامعة والكلية لبرامج الدراسات العليا واختيار الطلبة المتميزين المؤهلين ليكونوا نواة للبحث العلمي الرصين.
وهدفت المقابلات إلى تقييم قدرات المتقدمين العلمية والعملية، والوقوف على مدى استعدادهم وإلمامهم بأسس ومتطلبات مجال تخصصهم الدقيق، بالإضافة إلى قياس قدرتهم على إجراء البحوث الأكاديمية المتقدمة والإسهام في إضافة جديد إلى المعرفة في مجال الهندسة الكهربائية والإلكترونية.
ومن جانبه، أكد الدكتور سليمان رابح أن هذه الخطوة تأتي تماشيًا مع خطة الجامعة الاستراتيجية لتطوير برامج الدراسات العليا وفتح تخصصات جديدة تلبي احتياجات سوق العمل وتواكب التطورات العالمية، معربًا عن سعادته بالمستوى المتميز للمتقدمين الذي ينبئ بمستقبل باهر للبحث العلمي في ليبيا خاصة مع تقدم طلبة لدراسة الدكتوراه من دول مختلفة مثل مصر والجزائر والمغرب.
بدوره، أشاد الأستاذ الدكتور جمال العريبي، عميد الكلية، بالجهود الكبيرة التي يبذلها القسم وأعضاء هيئة التدريس فيه للإعداد والتحضير لهذا البرنامج العلمي الهام، متمنيًا التوفيق للمتقدمين جميعًا. وأضاف أن فتح برنامج الدكتوراه يمثل إضافة نوعية لكلية الهندسة ويعزز مكانتها كصرح أكاديمي رائد في مجال إعداد المهندسين والباحثين.


