“مناقشة رسالة ماجستير حول تقييم وتحليل تلوث الضوضاء في مطار بنينا الدولي”

2023-11-15

نوقش مقترح رسالة ماجستير بعنوان “تقييم وتحليل تلوث الضوضاء في مطار بنينا الدولي” بقسم الهندسة الصناعية ونظم التصنيع في كلية الهندسة بجامعة بنغازي. قدمت الطالبة نورهان حسني عارف الرسالة، وذلك بحضور لجنة المناقشة والعديد من القامات العلمية.

كانت لجنة المناقشة مكونة من أ.د. صلاح الشيخي كمشرف على الرسالة، ود. أحمد الطبولي كممتحن أول، ود. خالد الدرسي كممتحن ثاني. وحضر القسم العلمي أ.د. فرج الفيتوري، الذي قدم مساهمات قيمة للموضوع والمناقشة.

تناول مقترح الرسالة دراسة وتقييم وتحليل مستويات الضوضاء الناجمة عن محركات الطائرات داخل مطار بنينا الدولي وتأثيرها على المنطقة السكنية المحيطة به. تم تسجيل البيانات الحقيقية لمستويات الضوضاء في فترات مختلفة من اليوم باستخدام جهاز Hand-Held Analyzer 2250 Light، وهو نوع من الأجهزة التحليلية المحمولة.

تم عرض أهمية البحث وتعريف المشكلة وتحديد القيود المتعلقة بالدراسة. كما تم شرح منهجية الدراسة وطريقة جمع البيانات وتحليل البيانات المسجلة بشكل كمي، بالإضافة إلى بناء النموذج الرياضي. وتم أيضًا مقارنة البيانات الرقمية المحصلة مع مواصفات OSHA ذات الصلة.

تهدف الدراسة، من خلال نتائج التحليل الكمي للبيانات، إلى تقديم سيناريوهات مختلفة تساعد في تقليل تأثير مستويات الضوضاء العالية والتلوث السمعي على الأفراد العاملين داخل المطار والسكان المقيمين في المنطقة المحيطة به.

اخبار واعلانات ذات صلة

انعقاد اليوم العلمي للهندسة الكيميائية بكلية التقنية الكهربائية والإلكترونية

انعقد صباح اليوم ، اليوم العلمي للهندسة الكيميائية بكلية التقنية الكهربائية والالكترونية بجامعة بنغازي. تحت شعار "دور المهندس الكيميائي في البناء والتطوير"، تم تنظيم هذا الحدث بإشراف وتنظيم قسم الهندسة الكيميائية بهدف الترويج للقسم وتوفير فرصة للطلبة لاكتشاف مجالات...

قسم العمارة والتخطيط يشارك في المنتدى الوزاري العربي للإسكان والتنمية الحضرية

قسم العمارة والتخطيط يشارك في المنتدى الوزاري العربي للإسكان والتنمية الحضرية

قسم العمارة والتخطيط يشارك في المنتدى الوزاري العربي للإسكان والتنمية الحضرية     شارك قسم العمارة والتخطيط الحضري بكلية الهندسة - جامعة بنغازي بنجاح في المنتدى الوزاري العربي الخامس للإسكان والتنمية الحضرية الذي أُقيم في مدينة طرابلس خلال الفترة من 19 إلى...

Share This

Share This

Share this post with your friends!