كلية الهندسة تعلن تفاصيل المؤتمر الوطني الحادي عشر لمواد البناء والهندسة الإنشائية

2026-01-14

أعلنت كلية الهندسة ، عن تفاصيل انعقاد المؤتمر الوطني الحادي عشر لمواد البناء والهندسة الإنشائية، وذلك عقب الاجتماع التحضيري الأول الذي عقدته اللجنة العلمية للمؤتمر صباح اليوم الأربعاء ، بمقر كلية الهندسة.

 

وترأس الاجتماع أ.د. جمال هاشم العريبي رئيس المؤتمر، بحضور أ.د. عبد السلام المبروك عكاشة رئيس اللجنة الدائمة، وأ.د. أشرف حامد نجم رئيس اللجنة العلمية، ود. أحمد التواتي المنفي رئيس اللجنة التحضيرية، إلى جانب مشاركة كافة أعضاء اللجنة العلمية، حيث خُصص الاجتماع لمناقشة الترتيبات التنظيمية والعلمية للمؤتمر ووضع الإطار الزمني لأعماله.

 

وخلال الاجتماع، تم الإعلان رسميًا عن اعتماد جامعة بنغازي جهةً مستضيفة للنسخة الحادية عشرة من المؤتمر لأول مرة، بتنظيم مباشر من كلية الهندسة، كما جرى اعتماد الجدول الزمني الخاص باستلام وتقييم البحوث العلمية.

 

وحددت اللجنة موعد انعقاد المؤتمر يومي 27 و28 أكتوبر 2026م، داعيةً الباحثين والأكاديميين والمهتمين بالمجال إلى الاستعداد للمشاركة بأوراقهم العلمية وفق المحاور المعتمدة للمؤتمر.

 

كما أقرت اللجنة التواريخ المهمة للمشاركين، والتي تشمل استقبال ملخصات البحوث، وإخطار القبول المبدئي والنهائي، واستلام البحوث كاملة والنسخ النهائية، وذلك ضمن خطة تنظيمية تهدف إلى إخراج المؤتمر بصورة علمية متميزة.

 

وأكدت جامعة بنغازي أن هذا المؤتمر يُعد منصة علمية وطنية لتبادل الخبرات ومناقشة أحدث المستجدات في مجالات مواد البناء والهندسة الإنشائية، بما يسهم في دعم البحث العلمي وخدمة قضايا التنمية في ليبيا.

 

وللتواصل وإرسال المشاركات العلمية، خصصت اللجنة المنظمة البريد الإلكتروني التالي:

[email protected].

اخبار واعلانات ذات صلة

Share This

Share This

Share this post with your friends!